الاستثمار العقاري في شمال الرياض

الاستثمار العقاري في شمال الرياض

الثقة في الاستثمار العقاري بالسعودية

يثق المواطن السعودي بشدة في الاستثمار العقاري وأهميته وحفظه للأصول المالية وقدرته على توليد دخل سلبي بلا مجهود كبير أو خبرة بالإدارة والمشروعات والاستثمار، وجاءت رؤية 2030 لتركز على أهمية هذا النوع من الاستثمار وتدعم فرصه وتزيد من قدرته ونصيبه في الاقتصاد السعودي، وإليكم تفاصيل عن الاستثمار العقاري في شمال الرياض.

العقار السعودي.. حماية لأموالك ومصدر للدخل

الاستثمار العقاري يلي في قوته وأهميته وإسهامه بالدخل القومي السعودي النفط وعوائد صناعته ويتوقع إسهام الاستثمار العقاري بشكل أكبر مع توسع المملكة في مشروعاتها التنموية والاقتصادية التي تترافق مع خطتها الشاملة لرؤية 2030، تضم المملكة مدنا هامة ذات طلب عالي على العقارات بأنواعها سواء تجاري أو سكني أو إداري، ويطلبها بإلحاح الفرد والمؤسسات على حد سواء، أبرز المدن التي تعتبر حصانا أسود للاستثمار العقاري هي الرياض، العاصمة السعودية، والمدينة ذات الثقل الكبير في الاقتصاد السعودي والتي يتنوع فيها الطلب من جانب السعوديين والوافدين وحتى زوار المملكة من السياح المختلفين.

عقارات شمال الرياض.. فرص مميزة 

ترجع أهمية الاستثمار العقاري في شمال الرياض على وجه خاص لأهمية المدينة ومساحتها الضخمة وإسهامها القوي في الاقتصاد والسياسة السعودية، تحتضن الرياض أهم مؤسسات الدولة السعودية وهيئاتها الكبرى، كما تضم كثافة سكانية معتبرة وكبيرة تجعل الطلب على عقارات الرياض دائم ومستمر، وهو ما يضمن للمستثمر وصاحب العقار الحصول على دخل ثابت وجيد من العقار الذي يملكه، لا تكمن أهمية العقار في عائد الإيجار فقط، بل تتجاوزها، فالعقار يحفظ ماله ويحميه في مواجهة آثار التضخم العالمي.

 

مميزات الاستثمار العقاري في شمال الرياض

بجانب الأهمية الاقتصادية وكونها العاصمة والمدينة ذات الكثافة السكانية الكبرى بالمملكة، فإن شمال الرياض تضم مؤسسات ومعالم هامة تجعل المدينة مطلوبة للإيجار السكني والإداري والتجاري، أبرز هذه المعالم هو مطار الملك خالد الدولي، والذي يعتبر أحد المطارات الهامة بالمملكة، ويعد الاستثمار الإداري على وجه الخصوص بمنطقة قرب المطار أو طريقة ضمان للوصول لعملاء عقاريين مميزين من زوار المملكة للعمل أو السياحة.

أحياء هامة ذات طلب عالي في شمال الرياض

كذلك تضم شمال الرياض مناطق سكنية هامة وذات إقبال للاستثمار العقاري وتأجير وشراء العقارات والشقق والبيوت السعودية التقليدية، أبرزها ضاحية الفرسان، وهي ضاحية سكنية واسعة  تضم 50 ألف وحدة سكنية متنوعة بتصاميمها ومساحاتها وقادرة على أن تستوعب أكثر من  250 ألف نسمة وذلك بما تضمه من المرافق والخدمات المتكاملة وما يميز الضاحية المساحات الواسعة من الحدائق والمناطق المزروعة والتي تصل حتى 6 ملايين متر مربع. 

وتضم ضاحية الفرسان في شمال الرياض عدة مشروعات سكنية كبرى مثل دار الفرسان وأكنان الفرسان ورسن ضاحية الفرسان والعذبة وغيرها من مشروعات متنوعة تضم شقق وفيلات وبيوت وحتى قصور هذا بالإضافة لوجود وحدات تجارية ومحلات وضاحية الفرسان من تنفيذ الوطنية للإسكان.

معالم شمال الرياض وطقسها

تضم شمال الرياض أحياء سكنية بارزة مثل:

  • حي الغدير
  • حي النرجس
  • حي الفلاح
  • حي حطين
  • حي الوادي

وتتميز أحياء شمال الرياض بتنوع عقاراتها ما بين فيلات وشقق وبيوت ومحلات ومكاتب إدارية، تناسب العديد من خيارات الاستثمار العقاري.

كذلك في شمال الرياض تجد منتزه الملك سلمان البري ومنتجع البان وضاحية خزام وحي بنبان وهو حي راق كبير يضم العديد من الفيلات والقصور والبيوت ذات التصميم السعودي الأصيل.

تتميز الرياض بمناخ جيد خلال العام، وهي أقل درجة حرارة من عدة مدن بالمملكة خاصة في فصل الشتاء وتنخفض فيها الحرارة في فصل الشتاء وتشهد سقوط أمطار بعض الأحيان، وهي ذات مناخ مثالي بشكل عام، لذلك تعتبر الرياض اختيار جيد لمن اعتاد على المناخ الشتوي، وهو ما يفسر شراء بعض أهل المملكة لمنازل بالرياض لقضاء الفصول الحارة بها.

أهم طرق شمال الرياض

للطرق والشوارع والمواصلات أهمية كبرى تسهل من تسويق العقار وتضمن الطلب عليه وتتميز الرياض بوجود شبكة طرق كبرى متطورة تصل المدينة ببعضها وكذلك بما حولها من مدن سعودية هامة، أبرز هذه الطرق هو الطريق الدائري بالرياض بفروعه الرئيسية الأربعة:

  • الطريق الدائري الشمالي
  • الطريق الدائري الشرقي
  • الطريق الدائري الجنوبي
  • الطريق الدائري الغربي

الاستثمار العقاري في شمال الرياض والحصول على دخل سلبي

في عالم الاستثمار العقاري يصك مسامعنا عبارة الدخل السلبي، وهو دخل مالي يأتيك من الاستثمار دون الحاجة لجهد وعمل مستمر وتعهد بالإدارة والرعاية، لذا يعد الاستثمار العقاري وشراء العقارات بغية تأجيرها أو تقليب العقار (أي شراء العقار وتجديده وصيانته ثم بيعه بثمن أعلى) من الأنشطة الجيدة لأصحاب المدخرات الذي يخون المخاطرة في مشروعات لا يملكوا الكثير من الخبرة فيها.

مزايا أخرى للاستثمار العقاري في الرياض ومدن المملكة

الدخل العقاري السلبي مناسب كذلك لمن لا يملك الوقت والحهد والمتابعة اللازمة لإدارة أمواله والإشراف على مشروع، كل ما عليك هو استشارة وكيل عقاري صاحب خبرة لشراء عقار بمنطقة ذات طلب ثم عمل إعلان جيد مصحوب بصور ومواصفات العقار ووضعها على منصة عقارية قوية مثل عقارماب السعودية وانتظار أن يدق جوالك بمكالمات العملاء.

كذلك يضمن لك الاستثمار العقاري الحماية من التضخم، حيث يصل معدل الزيادة السنوية لأسعار العقارات 6% مما يحفظ لك قيمة المال.

 

 

عقارماب تقدم أهم الإحصائيات والنسب الاستثمارية لتحديد الحي ونوع العقار الذي يحقق  أعلى عائد استثماري

 

  اعرف أكثر عن عوائد الاستثمار